نظمت لجنة التدريب بكلية علوم التمريض جامعة افريقيا العالمية يوم اﻻربعاء الموافق 05/12/2018 بمبني الكلية القاعة 5 ورشة عمل بعنوان معايير اﻻعتماد في التعليم التمريضي

Accreditation Standards in Nursing Education

والتي قدمتها د.رشيدة عبد الفتاح محمد - أ.مساعد التمريض - رئيس مجلس التمريض بمجلس التخصصات الطبية - منسق برنامج التمريض بكلية النهضة - عضو في مجلس التمريض العالمي للانشطة التمريضية - مقوم التعليم التمريضي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

حضر الورشة عدد مقدر من عمداء واعضاء هيئة التدريس من كليات التمريض المختلفة (كلية علوم التمريض جامعة النيلين، الرباط الوطني، السودان العالمية، الجامعة الوطنية، جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا، كلية النهضة، الزعيم اﻻزهري، جامعة بحري، امدرمان اﻻسلامية، جامعة الخرطوم واعضاء هيئة التدريس بجامعة افريقيا العالمية)، بلغ عدد الحضور 50 مشارك.

تحدثت د. رشيدة عن مفهوم اﻻعتماد للتعليم التمريضي ومعايير اﻻعتماد ومراحل اﻻعتماد، ثم قُسم المشاركين الي مجموعات عمل نوقشت من خلالها امثلة للمعايير ومؤشراتها ومن ثم تقديمها بواسطة رئيس كل مجموعة.

اختتمت اعمال الورشة في تمام الساعة الثانية ظهراً، وقد اعرب المشاركين عن رضاهم التام عن المادة العلمية المفيدة وعن مقدمة الورشة المتمكنة.

توصلت الورشة الي مخرجات هامة من بينها الاستعداد علي ضوء كلية التمريض الأنموذج ومعايير الجودة، وسوف تكون هذه الورشة هي بداية لمجموعة من الورش في معايير الاعتماد في التعليم التمريضي باذن الله.